افتتاح مركز الإمام الشاطبي (الوزان) الجديد لتخريج حافظات القرآن الكريم بالجابرية

إدارة شئون القرآن الكريم تفتتح مركز الإمام الشاطبي- الوزان الجديد لتخريج حافظات القرآن الكريم بمنطقة الجابرية

افتتحت إدارة شئون القرآن الكريم التابعة لوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية مركز الإمام الشاطبي – الوزان بمنطقة الجابرية ويعتبر هو ثالث مركز من مراكز الإمام الشاطبي لفئة البنات و التي تشرف عليها مراقبة حلقات ومراكز تحفيظ القرآن الكريم .

مراكز الشاطبي- الوزان تعنى بتحفيظ وتعليم القرآن الكريم وتجويده ، بالإضافة إلى نشر العلوم القرآنية وتعزيز مفاهيمها بالمجتمع تحت شعار حفظ متقن .. بقراءة صحيحة .

في هذا الشأن صرح مدير إدارة شئون القرآن الكريم السيد/ أحمد محمد الطويل أن مركز الإمام الشاطبي الجديد جاء استجابة لتطلعات الإدارة في نشر مراكزها النوعية في مناطق الكويت المختلفة وخاصة لسكان محافظة حولي حيث تستمع الإدارة وتستجيب لاحتياجات ورغبات جمهورها سعيا لتحقيق أهداف ورؤية الوزارة في خدمة القرآن وأهله وتحقيق الريادة في العمل الاسلامي ، ومن أهداف مركز الشاطبي – الوزان تخريج 5 حافظات سنويا من كل مركز بدرجة حفظ وتجويد لا تقل عن 95% ، كما أضاف أن الحافظات يخضعن لبرنامج تعليمي مدته ما بين سنتين الى خمس سنوات يتم خلاله إعدادهن تربويا ودينيا و الدعوة مفتوحه للتسجيل في مركز الامام الشاطبي لمن تتوافر فيها الشروط المطلوبة .

ولمراكز الإمام الشاطبي شروط للتسجيل حيث يشترط أن تكون الحافظة ذات سلوك إسلامي قويم ، كويتية الجنسية ، لا يقل عمرها عن سبع سنوات، وأن تحفظ خمسة أجزاء كاملة من القرآن الكريم متقنة لأساسيات التجويد بمعدل لا يقل عن 70% ، كما أن الحافظات يخضعن لمقابلة شخصية على أساس نتيجتها يتم قبولهم .