المهرجان الربيعي الوطني – من أجلك يا كويت

تحت شعار
(من أجلك ياكويت)
أقامت إدارة الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن الكريم (العاصمة – حولي)
المهرجان الربيعي الوطني
افتتحت إدارة الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن الكريم (العاصمة – حولي) بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فعاليات المهرجان الوطني، تحت شعار من أجلك ياكويت، برعاية مدير إدارة الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن الكريم (العاصمة – حولي) الأستاذ/ أحمد محمد الطويل، وكما عودت الإدارة أبناءها وموظفيها سنوياً، بمثل هذه الفعاليات.
وقد صرح الأستاذ / زيد الهاملي مراقب الخدمات المساندة بإدارة الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن الكريم (العاصمة –حولي).
أن المهرجان هذ العام من أجلك ياكويت، أشتمل على فقرات ثقافية وتربوية وترفيهية وورش عمل متنوعة، وكان هذا على مدى يوميين متتاليين وقد خصص اليوم الأول للبنين، واليوم الثاني للبنات وذلك في منتزه حولي بارك.
وأضاف الهاملي: أن المهرجان جاء ليحقق عدة أهداف من أهداف إدارة الدراسات الإسلامية، والتي منها غـــــــــرس قيمة حب الوطـــــــــن وتعزيز الرغبة في خدمة الدين والوطن، والفخر والاعتزاز بالانتماء للوطن الغالي، حيث تمت استضافة الشيخ الدكتور فرحان عبيد الشمري أمام وخطيب في وزارة الأوقاف وقدم محاضرة بعنوان إيمانك قوة للوطن ، وتزويد الدارسات والفتيات بمعلومات عن تراث الكويت القديم من خلال معرض “ماضينا كنز حاضرنا ورمز أصالتنا، وكذلك تحفيز الطلبة على الاستمرار في حفظ كتاب الله والتمسك به، وغرس قيم ومبادئ الوسطية في القرآن الكريم من خلال رفع مستوى الإقبال على مراكز حلقات تحفيظ القرآن الكريم. ومراكز السراج المنير والدراسات الإسلامية وتعزيز الاتجاهات الإيجابية في الحافظ على حب العطاء والتطوير والإبداع والتطلع للمستقبل. وخلق جو من التعارف والتآلف والتكافل والمحبة بين طلبة حلقات تحفيظ القرآن الكريم التابعين للإدارة. وتدريب الناشئة على مهارات بناء الذات والتفوق والنجاح في الحياة وكيفية التعامل مع الأخرين.

وختم الهاملي تصريحه الصحفي: بأن الادارةحرصت على توفير كل الاحتياجات والإمكانات التي من شأنها تجعل أبناءنا وبناتنا يقضون يوماً جميلاً وممتعاً، حيث بلغ عدد المشاركين 2000 مشارك – كما حرصت الإدارة على سلامة وصول أبنائنا وبناتنا إلى منتزه حولي بارك بصورة يأمن عليها أولياء الأمور، وتم توفير الباصات لنقلهم من المراكز إلى مقر المهرجان، وكذلك العكس.